الأربعاء، 12 مارس 2014

البنك الدولي يطمن المنظمات التي استبعدت من مؤتمر الشراكة بين الحكومة اليمنية والمنظمات : المنحة مفتوحة لكل المنظمات ولا تقتصر على المشاركين.

شفافية خاص:
اوضح مسئول رفيع في البنك الدولي ان المنحة التي خصصها البنك لدعم مشاركة منظمات المجتمع المدني في التنمية وبناء الدولة في اليمن متاحة امام جميع المنظمات وبامكان اي منظمة تقديم مشاريع للحصول تمويل من المنحة  المقدرة ب8و5 مليون دولار.
جاء ذلك في تصريحات اعلامية لرئيس البنك ردا على  بيانات احتجاجية لعدد من المنظمات  على استبعادها من المشاركة في مؤتمر اقيم مطلع الشهر الجاري بصنعاء تحت رعاية البنك الدولي واستبعدت فيه الحكومة عدد من المنظمات الفاعلة من بينها مركز مناهضة الكسب غير المشروع الذي ادان الاقصاء الذي مارسته الحكومة بحق عدد من المنظمات بغية حرمانها من الاستفادة من منحة البنك الدولي ،مهددا بمقاضاة منظمي المؤتمر .
وكانت ادارة البنك تلقت شكاوي من المنظمات المستبعدة من المشاركة حيث تمت عملية الاختيار وفق معايير مجهولة وبطريقة سرية جدا، حرمت عدد كبير من المنظمات من المشاركة في المؤتمر بطريقة تنافى وقواعد النزاهة والشفافية  والشراكة التي عقد المؤتمر تحت شعارها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق