الأحد، 1 سبتمبر 2013

تسئ للاسلام بممارساتها وميزانيتها السنوية 390مليون دولار.......التحقيق مع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية حول قضايا فساد

شفافية- وكالات:
قال مصدر في اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية (المعروفه باسم "النزاهة") ان اللجنة تلقت شكوى بالانتهاكات المزعومة وممارسات الفساد في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وأنه سيتم فتح تحقيق في ذلك ، حسبما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية اليومية يوم الثلاثاء الماضي .
ومن ضمن ممارسات الفساد المتهمة بها عقدا مع شركة عقارية لاستئجار برج على طريق الملك فهد في الرياض.
وكان العقد بزعم SR17.8 مليون (4.53 مليون دولار)، على الرغم من أن نفس المبنى وتمت الموافقة من قبل لتأجير لوزارة الإسكان للSR15 مليون (4 مليون دولار).
وتضمنت الشكوى أيضا مطالبة أن مسؤول من لجنة تلقىقرض ب( 213،000$)  , منها  106،000$) خصص لافتتاح برنامج التدريب "الأمن الفكري".
ياتي ذلك وسط انتقادات واسعة للهيئة في ظل عدم وجود رؤية واضحة آلية لمراقبة كيفية انفاق  الاموال داخل هذه الهيئة التي وصلت ميزانيتها للعام 2013م الى 390 مليون دولار .
يذكر ان الهيئة التي تضيق على الناس في المملكة ممارسة حياتهم المعيشية باسم الدين لديها حوالي 4000 عسكري متشدد يعمل معها بينهم قيادات لها سجل في تعاطي الممنوعات وارتكاب العديد من الجرائم وانخرط في صفوف هذا الكيان المتشدد  الذي يسئ للاسلام وشريعته ويعيش خارج العصر وله ضلع كبير في رفد تنظيم القاعدة بعدد من الارهابيين منذ سنوات عديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق