الخميس، 8 يناير 2015

رفض استغلال الحادثة لتعيين من عرفوا بانتهاكهم لحقوق الانسان في الاجهزة الامنية .... مركز مناهضة الكسب غير المشروع يدين جريمة استهداف المتقدمين لكلية الشرطة ويحمل الرئيس والحكومة مسئولية الانهيار الامني الحاصل

مركز مناهضة الكسب غير المشروع يدين جريمة استهداف المتقدمين لكلية الشرطة  ويحمل الرئيس والحكومة مسئولية الانهيار الامني الحاصل
شفافية - خاص:
دان المركز الاجتماعي لمناهضة الكسب غير المشروع بأشد العبارات  الحادث الارهابي الذي استهدف  فجر اليوم  الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة واسفر عن سقوط العشرات من الشباب  الابرياء ما بين قتيل وجريح  ،معبرا عن استنكاره الشديد لإهمال الاجهزة الامنية عن القيام بواجبها  في اتخاذ الاحتياطات الامنية اللازمة  لحماية  الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية في ظل المعلومات لديهم عن احتمالات حدوث عمل ارهابي .
كما حمل الرئيس هادي والحكومة ووزارة الداخلية المسئولية الكاملة عن هذا الاختلال الامني الحاصل  نتيجة  عدم قيام الدولة بواجبها وازدواجية  السلطة وتواجد المليشيات المسلحة  التي توفر غطاء لحدوث مثل هذه الجرائم البشعة التي ترتكب بحق ابناء شعبنا اليمني والتي تعد جرائم ابادة  تحرمها كافة الاديان السماوية والقيم والاعراف الانسانية.
كما ينبه الى عدم استغلال الحادثة ومحاولة تهدئة سخط الرأي العام بايكال المهام في بعض  الجهات الامنية الى من عرفوا بانتهاكهم  لحقوق الانسان وفشلهم في المواقع التي شغلوها في السابق، مشددا على ضرورة التروي واعتماد معايير النزاهة والكفاءة في من يشغل هذه المواقع  الهامة.
ان  المركز الاجتماعي لمناهضة الكسب غير المشروع  اذ يتقدم بخالص العزاء والمواساة  لأسر الشهداء وللشعب اليمني  فانه  يدعو الدولة الى الغاء الازدواجية في ادارة الملف الامني وتحمل واجبها  في حماية امن  الوطن والمواطن ومكافحة الارهاب واعادة الاستقرار والسكينة للمجتمع .
                           
صادر عن المركز الاجتماعي لمناهضة الكسب غير المشروع
                                                                                      (cmie)

                                                                                      صنعاء الاربعاء7/1/2015م

هناك 4 تعليقات: